TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت توقف العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي للعمالة المنزلية..نوفمبر المقبل

الكويت توقف العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي للعمالة المنزلية..نوفمبر المقبل
داخل أحد مكاتب العمل

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، أنه سيتم إيقاف العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي للعمالة المنزلية ومن في حكمهم حملة المادة (20) من قانون إقامة الأجانب اعتباراً من بداية نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل.

وبحسب كونا، أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أنه تم إلغاء العمل بالإشعار الورقي للضمان الصحي والعمل بنظام خدمة الدفع الآلي (أون لاين) لحملة مواد الإقامة كافة وذلك عبر موقع وزارة الصحة (‏www.moh.gov.kw) اعتبارا من 28 يوليو/تموز الماضي (الأحد الماضي).

وأضافت أنه يستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمهم حملة المادة (20) من قانون اقامة الأجانب إذ لهم حرية الاختيار لسداد قيمة رسوم الضمان إما من خلال التحصيل الإلكتروني عبر موقع (الصحة) أو التقدم لدى إدارات شؤون الإقامة أو مراكز الخدمة لدفع الرسوم عبر خدمة (كي نت) وذلك حتى الأول من نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل.

وأوضحت الوزارة أنه بناء عليه سيكتمل العمل بخدمة الدفع الإلكتروني للضمان الصحي بشكل كامل لجميع مواد الإقامة في بداية نوفمبر/تشرين ثاني المُقبل.

وأشارت إلى وجود ربط آلي بين الجهات المعنية بموضوع الضمان الصحي للمقيمين سواء وزارة الصحة أو وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية لتبسيط المعاملة فورياً ومن خلال آليه تحقق أمن وسلامة المعلومات.

وبينت أن اعتماد (الداخلية) و(الصحة) آلية ميكنة خدمات الضمان الصحي التي يتم إنجازها عبر الإدارات المختلفة وجعلها (أون لاين) فقط يأتي في إطار استكمال المنظومة الإلكترونية بشأن إقامة الأجانب.

ترشيحات:

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الأحد في الكويت

تحول إيجابي بنتائج "مواشي" الكويتية الفصلية.. وقفزة بأرباح النصف الأول

تراجع طفيف بأرباح "أسمنت بورتلاند" في الربع الثاني

الاحتياطي الأجنبي للكويت يتراجع لأول مرة منذ 5 أشهر

"المركز": نمو الأرباح بالنصف الأول يعود إلى نشاط الصناديق

"الطيران المدني" الكويتي: 3713 رحلة متوقعة خلال عيد الأضحى

البورصة الكويتية تتراجع والمؤشرات تتجه نحو الهبوط أو التصحيح

"قطر الوطني" يؤكد توصيته بتجميع سهم "كيه آي بي"